إدارة الموارد البشرية الحديثة Things To Know Before You Buy

Wiki Article



جاء تنفيذ الدراسة البحثية ضمن تعاون مثمر يهدف إلى تزويد دائرة الموارد البشرية برؤى شاملة تساهم في صياغة استراتيجيات وسياسات قائمة على المعرفة.

اختيار قادة موارد بشرية لديهم خبرة في الأعمال ويفكرون تفكيراً استراتيجياً يطور من الشركة بشكل كبير ويجعل تبني استراتيجيات موارد بشرية حديثة حقيقية تعنى بتوظيف الموظفين المناسبين والمحافظة عليهم ومتابعة أدائهم وتدريبهم وتطويرهم للوصول إلى المورد البشري الأفضل بين الشركات والذي يؤدي إلى ارتقاء الشركة في وقت قصير.[١]

ذلك كله غير مفاهيم التدريب والتعلم والتي يمكن الحصول عليها عبر أي جهاز مرتبط بالإنترنت أكان موبايلاً أم حاسوباً وفي أي وقت، والتي ستعزز من المسار المهني والعلمي للمتدرب إضافة إلى تخفيض كبير في نفقات التدريب الأخرى عما كان عليه سابقاً. ولهذا لم يعد هناك ما يعيق تدريب الأفراد وتطوير قدراتهم، في المقابل يجب على المؤسسات توفير وكل التسهيلات اللازمة لرفع كفاءة مواهبها قبل أن تضرب العاصفة من جديد وبشكل غير متوقع.. فالأمر يستحق.

نموذج المركز ومساحات العمل (النموذج المحوري) يشبه نموذج إدارة المركز ومساحات العمل نموذج التوصيل المكتب الأمامي والخلفي. يتمثل الاختلاف الكبير بينهما في أنه في نموذج التوصيل الأمامي الخلفي يحرّك المركز الإستراتيجية ولكنه يسمح بأن يجعله محلياً حصراً على مساحة العمل.

إدارة الموارد البشرية هي أكثر تركيزا واستراتيجية على نطاق واسع. يوضحون الفرق بين المفهوم الأقدم لـ إدارة شؤون الموظفين وإدارة الموارد البشرية.

ذاته نجد مثال آخر على أن عملية تطوير الموظفين هي عملية مستمرة تزود الأفراد بالمهارات والمعرفة اللازمة للتميز في أدوارهم والمساهمة في نجاح المنظمة. 

تعكس هذه العمليات الأربع المهام الإدارية المتسلسلة، والأداء هو وظيفة جميع مكونات الموارد البشرية الأربعة هذه.

؛ تبدأ من استجلاء المهمة بتحديد الرؤية والرسالة والقيمة، مرورًا بإجراء تحليل داخلي برصد مكامن القوة ونقاط الضعف، وإجراء تحليل خارجي لاستجلاء الفرص والتهديدات المحتملة، ثم اتخاذ خيارات وقرارات استراتيجية، وصولًا إلى تنفيذ الاستراتيجية ووضعها موضع التنفيذ العملي.

You are able to e mail the internet site owner to allow them to know you had been blocked. Remember to include things like Anything you have been performing when this web page came up and also the Cloudflare Ray ID discovered at the bottom of this page.

النموذج الاتحادي النموذج الاتحادي هو نموذج إدارة لامركزي بالكامل للموارد البشرية. ويعمل كخط أعمال مستقل للموارد البشرية داخل منطقة ما أو وحدة أعمال. يمكن أن تكون هناك استراتيجية مشتركة وتكنولوجيا موارد بشرية وخدمات ولكن هذا ليس هو الحال بالضرورة. في هذا النموذج، تؤدي الموارد البشرية في اضغط هنا الشركات دوراً تنسيقياً في الغالب مع إضفاء الطابع اللامركزي على غالبية الخدمات المقدمة.

هذا المجال يمكن أن يكون قد أستخدم في إدارة التنقل، وخصوصاً المتعلقة بالمغتربين، وأيضاً تدخلت الموارد البشرية في عمليات الدمج والإستحواذ.

كما تضطلع إدارة الموارد البشرية بإطلاق مبادرات للتغيير داخل المؤسسة والتي تحث على اتباع نهج ما لتنفيذ هذا التغيير.

فرنش: هي عملية اختيار واستخدام وتنمية وتعويض الموارد البشرية بالمنظمة.

نقدم دورات وتدريبات مبتكرة عبر الإنترنت كوسيلة لتعزيز المعرفة ورفع القدرات والمهارات

Report this wiki page